أخبار

ما الفرق بين المصابيح الموفرة للطاقة ومصابيح LED؟

تاريخ تحديث:26-03-2021
نبذة مختصرة:

1. مصباح LED هو تقدم مصباح موفر للطاقة كما نعلم جميعًا […]

1. مصباح LED هو تقدم مصباح موفر للطاقة

كما نعلم جميعًا ، فإن اختراع المصابيح الموفرة للطاقة جعل الناس وداعًا للظلام وبشر بالضوء. نظرًا لكونها أرخص وأسهل في التصنيع وأكثر إشراقًا من المصابيح المتوهجة ، فقد تم استخدامها في عدد كبير من التطبيقات وتميل إلى استبدال المصابيح المتوهجة تدريجياً. ...

ومع ذلك ، تحتوي المصابيح الموفرة للطاقة على الزئبق ومواد ضارة أخرى ضارة جدًا بالبيئة. لذلك يفكر الناس في طرق لاستخدام مصادر إضاءة جديدة لتحل محل المصابيح الموفرة للطاقة. ظهر مصباح LED ، لأنه أرخص وأسهل في صنعه مقارنةً به ، لذلك تم استخدامه على نطاق واسع ، وهناك اتجاه لاستبدال المصابيح الموفرة للطاقة تدريجياً.

ثانياً ، مبدأ ضوء LED

الجزء الأساسي من الصمام الثنائي الباعث للضوء عبارة عن رقاقة تتكون من أشباه الموصلات من النوع p وأشباه الموصلات من النوع n. هناك طبقة انتقالية بين أشباه الموصلات من النوع p وأشباه الموصلات من النوع n ، تسمى تقاطع pn. في تقاطع PN لبعض مواد أشباه الموصلات ، ستطلق ناقلات الأقلية المحقونة وناقلات الأغلبية طاقة زائدة في شكل ضوء ، وبالتالي تحويل الطاقة الكهربائية مباشرة إلى طاقة ضوئية. يضاف الجهد العكسي إلى تقاطع PN ، ومن الصعب حقن ناقلات الأقلية ، لذلك لا ينبعث منها الضوء. يسمى هذا النوع من الصمام الثنائي الذي يتم إنشاؤه وفقًا لمبدأ التلألؤ الكهربائي للحقن الصمام الثنائي الباعث للضوء ، والمعروف باسم LED. عندما يكون في حالة العمل الأمامية (أي ، يتم تطبيق الجهد الأمامي على كلا الطرفين) ، عندما يتدفق التيار من الأنود إلى كاثود LED ، فإن بلورة أشباه الموصلات تبعث ضوءًا بألوان مختلفة من الأشعة فوق البنفسجية إلى الأشعة تحت الحمراء. شدة الضوء مرتبطة بالتيار.

ثالثًا ، مزايا مصابيح LED

1. توفير الطاقة. استهلاك الطاقة لمصابيح LED البيضاء هو 1/10 فقط من المصباح المتوهج و 1/4 من المصباح الموفر للطاقة.

2. طول العمر. يمكن أن يصل العمر الافتراضي إلى أكثر من 100000 ساعة

3. يمكن أن تعمل في حالة السرعة العالية. إذا تم تشغيل أو إيقاف تشغيل المصباح الموفر للطاقة بشكل متكرر ، فسوف يتحول الفتيل إلى اللون الأسود ويتلف بسرعة.

4. عبوات صلبة ، وهي نوع من مصادر الضوء البارد. لذلك ، فهي مريحة للغاية في النقل والتركيب. يمكن تثبيته في أي معدات مصغرة ومغلقة ، ولا يخاف من الاهتزاز ، ولا يحتاج في الأساس إلى التفكير في تبديد الحرارة.

5. تتقدم تكنولوجيا LED مع مرور كل يوم ، وكفاءتها المضيئة تحقق تقدمًا مذهلاً ، كما أن السعر يتناقص باستمرار.

6. حماية البيئة ، لا توجد مواد ضارة من الزئبق. يمكن تفكيك أجزاء التجميع لمصباح LED وتجميعها بسهولة ، ويمكن إعادة تدويرها بواسطة الآخرين دون إعادة تدوير الشركة المصنعة.

7. تكنولوجيا توزيع الضوء توسع مصدر الضوء النقطي LED إلى مصدر الضوء السطحي ، وتزيد من السطح المضيء ، وتزيل الوهج ، وتزيد من التأثير البصري ، وتزيل التعب البصري.

رابعا ، مساوئ المصابيح الموفرة للطاقة

1. يوجد تلوث بالزئبق في عملية الإنتاج وبعد استخدامه والتخلص منه. أصبح الجميع أكثر وعيًا بخطر التلوث بالزئبق.

2. لأنه منتج زجاجي ، فمن السهل كسره ، وليس من السهل نقله ، وليس من السهل تثبيته.

3. استهلاكها للطاقة.

4. من السهل أن تتلف ، وحياة قصيرة ، وتوفير الطاقة دون توفير المال.

0