أخبار

تدخل صناعة LED تدريجياً مرحلة ناضجة. أصبح الابتكار هو المفتاح لدفع نمو الصناعة

تاريخ تحديث:12-06-2019
نبذة مختصرة:

في عملية تطوير صناعة LED لأكثر من عشر سنوات ، يتغير باس […]

في عملية تطوير صناعة LED لأكثر من عشر سنوات ، يتغير باستمرار هيكل السوق ونمط المنافسة لهذه الصناعة. حتى الآن ، في ظل العوامل المزدوجة للبيئة الداخلية والخارجية ، تباطأ نمو القيمة الإجمالية للصناعة تدريجياً ، وأصبحت تقنية جميع الروابط في سلسلة الصناعة ناضجة. ويكثف التكثيف ، والمنافسة مستقرة تدريجياً ، وتدخل الصناعة تدريجياً مرحلة ناضجة. في ظل هذه الخلفية ، سوف يصبح الابتكار مفتاح النمو المستقبلي لهذه الصناعة.

انخفض معدل النمو العام لقيمة انتاج الصناعة بشكل ملحوظ

 

بلغ حجم السوق الكلي لصناعة LED في الصين 755.5 مليار يوان (2018) ، والتي بلغت قيمة إنتاجها من رقاقة LED المنبع ، حزمة منتصف الطريق وتطبيق المصب 20 مليار يوان و 100 مليار يوان و 635.5 مليار يوان على التوالي ، بزيادة 4.3 ٪ و 14.3 ٪ على التوالي. 15.6٪. في الفترة 2014-2018 ، ارتفع إجمالي حجم سوق صناعة LED من 338.5 مليار يوان إلى 755.5 مليار يوان ، بمعدل نمو سنوي مركب متوسط ​​قدره 22.2 ٪. بالمقارنة مع معدل النمو لأكثر من 20 ٪ في السنوات السابقة ، تباطأ معدل نمو تطبيق المصب LED في عام 2018 بشكل ملحوظ. الأسباب الرئيسية لتباطؤ النمو هي: من البيئة المحلية ، يواجه الاقتصاد الصيني ضغوطًا هبوطية وتناقص القدرة الاستهلاكية للسكان. الطلب المحلي غير كافٍ ، في حين أن الطلب في السوق على العقارات والسيارات في تطبيقات المصب LED ضعيف ؛ من البيئة الدولية ، لا يزال عدم اليقين في سياسة الحرب التجارية الصينية الأمريكية يؤثر على تصدير المنتجات الصناعية ؛ من وجهة نظر الصناعة نفسها ، وهيكل القدرات في صناعة LED الزائدة ، تدخل الصناعة في دورة أسفل ، في حين أن استبدال الإضاءة LED على وشك الذروة.

رقاقة صناعة التعبئة والتغليف وتميل إلى مكثفة

 

في قطاع الرقائق ، وصل سوق رقائق LED في الصين إلى تركيز عالٍ في السوق. من منظور توزيع السعة ، استحوذت أكبر خمس شركات لتصنيع شرائح LED في الصين على أكثر من 70٪ من حصة السوق في عام 2018 ، ومن المتوقع أن تركز الصناعة في العام أو العامين المقبلين. سيتم تحسينه أكثر ، وستصل حصة السوق الخمسة الأولى إلى 80٪. في عملية التعبئة والتغليف ، فإن شركة M Linsen العملاقة بعيدة كل البعد عن الشركات المصنعة الأخرى ، وراءها ، Guoxing Optoelectronics و Dongshan Precision و Hongli Zhihui و Jufei Optoelectronics و Zhaochi و Ruifeng Optoelectronics وغيرها من الشركات المصنعة للتغليف. ستستمر المزايا التنافسية في الإنتاج وكفاءة الإنتاج والتحكم في العائد وإدارة سلسلة التوريد والتحكم في النمو والتطور في المستقبل ،

وسيتم ضغط مساحة السوق للشركات الصغيرة ، وسيستمر تركيز الصناعة في الزيادة.

الطلب المتجه نحو الانخفاض بطيء ، والإضاءة العامة لا تزال مجال تطبيق كبير

 

في عام 2018 ، لا يزال مجال تطبيق LED في الصين هو الإضاءة العامة ، حيث يمثل 47٪ ، يليه إضاءة المشهد والعرض والإضاءة الخلفية وغيرها من المجالات. بلغ معدل تغلغل الإضاءة العام في المصابيح ذروته ، ونمو السوق ضعيف. بموجب تنظيم الحكومة لنموذج PPP ، انخفضت درجة الإضاءة الحرارية في مشاريع إضاءة المناظر الطبيعية ، بزيادة 14.3 ٪ على أساس سنوي ؛ أصبح سوق شاشات العرض LED مشبعًا على نحو متزايد ، والمنافسة شرسة ، ولكن على فترات صغيرة. مدفوعًا بالطلب القوي ، لا يزال يحقق نموًا سنويًا بنسبة 12.3٪.

 

تعمل التقنيات الجديدة والتطبيقات الجديدة على زيادة سرعة نمو الصناعة

تدخل الصناعة تدريجيا مرحلة ناضجة. لن تتمكن الشركات العاملة في صناعة LED من الحفاظ على مزاياها التنافسية بمجرد السعر والحجم. ستحصل بعض المؤسسات القوية على السوق من خلال إطلاق تطبيقات جديدة ومنتجات جديدة. في المستقبل ، فإن صناعة LED تسريع ظهورها. ستؤدي التطبيقات الجديدة والتكنولوجيات الجديدة والتطبيقات التجارية واسعة النطاق للتكنولوجيات الجديدة إلى دفع صناعة LED للدخول في نمو فائق السرعة ، مثل Mini / Micro LED. ستعتبر الصناعة عام 2018 السنة الأولى من Mini LED ، التي تتفاءل باستمرار بشأن إمكانات نمو تطبيقات Mini LED. في الوقت الحاضر ، أكملت الشركات المصنعة الكبرى في السلسلة الصناعية بشكل أساسي تصميم LED الصغيرة ودخلت رسمياً مرحلة الإنتاج الضخم ، والتي من المتوقع أن تعزز نمو الصناعة بشكل كبير.

0